خمس أسرار تجعلك بائع محترف

 البيع والشراء من اهم سبل العيش لكثير من الناس حيث ان الوسطاء يعيشون على البيع والشراء لكسب لقمة عيشهم والتعليم أولادهم ولابد من توافر الكثير من الصفات في البائع للقيام ببيع كثير من المنتجات اللي يستطيع من خلاله كسب العيش وتوفير الحياة الكريمة ولكن هناك الكثير من الناس الذين لا يعلمون لماذا لا يستطيع أن يسيطر على عملية البيع أو الشراء فالذلك إليكم ما توصل إليه العلم الحديث من أحدث الطرق والأسرار التي تجعلك بائع محترف مستقبلا. سواء أن كنت صاحب مشروع صغير أو صاحب شركة كبيره وتبع في بيع منتجاتك أو خدمتك سواء أن كانت منتجات جيده أو غيره من المنتجات أو تقدم خدمات مميزة تطلق حملات إعلانية وترويج لتلك المنتجات بلا هناك أمور اخري لا تقل أهمية عن خدمه عملاء جيده وأضاف مهارات البيع وغيرها في حاله المبيعات إذا ما قد جذبت الزبون المحتمل لها وتجتمع في كسب مشاعر الارتياح والمصداقية فأنت بذالك تخلق وسطا للشراء وللاستثمار حتى نهاية المقابله أو العرض و أحرز هدف البيع ستحتاج إلى مهارة وخطوات إقناع المشتري وإليكم أهم خمس خطوات فعاله في إقناع العملاء بالشراء (1)قم ببيع منافع وفوائد للمستهلك لها مزايا المنتج الذي تقوم ببيعه لأن المستهلك يحتاج إلى معرفة ما سوف سيشبع حاجاته مثلا عند عرض رجل المبيعات سياره على العميل من الخطأ أن يقول رجل المبيعات للعميل أن هذه السيارة تمتلك نظام حماية من الصدمات فهذه ميزة ولان الأصح أن يقول رجل المبيعات للزبون أن هذه السيارة ستحافظ على عائلتك أمنه أثناء قيادة السيارة وهذه هي الفائدة (2)خاطب عواطف المستهلك بدلا من استخدم المنطق من السهل إقناع الزبون عن طريق استخدام لغة تؤثر على عواطفه بينما يصعب إقناعه عن طريق بالمنطق فمثلا قول ممثل المبيعات للزبون بأن شرائه للسياره التي تبيعها الشركة سوف يجعله شخصاً مميز ولافتا للانظار للتركيز على العواطف وهذا أفضل من قول ان هذه السيارة متينه و قويه حيث التركيز هنا على المنطق. (3)تجنب الثرثره وركز على أهم ما يميز المنتج فهناك بعض موظفي المبيعات يزعجون الزبون من خلال ذكر التفاصيل المملة للمنتج فمثلا موظف تسويق عقارى فعليه الا يرهق الزبون بالحديث عن  المنزل كنوعيه الطلاء و نوعية الخشب المستخدم و نوعية الديكورات و نوعية النوافذ فمن الافضل ان يتحدث عن المزايا التي تهم هذا الزبون كالمساحه الواسعه للمنزل والاطلاله الجيده.

(4) اخلق سببا مقنعا للزبون لشراء منتجك وعلى ممثل العملاء أن يخلق سببا مقنعا للزبون ليشتري منتجة لهذا السبب ان يكون على شكل ينتفع فريده يحقق منتج الشركة للعميل فمثلا ممثل مبيعات لشركة مقاولات في تقديمه عرض لإحدى الجهات الحكومية من أجل إنشاء مجموعة أبنية لهذه الجهة في مدة زمنية لا تستطيع اي شركه أخرى موجوده  في السوق إنجاز هذا المشروع فذلك الوقت القياسي.

(5) اجعل المنافع التي يحققها المنتج تبدو ملموسة للعميل؛.. يتجاهل عادة المنافع التي تكون مجردة ويميل إلى المنافع الملموسة التي يعبر عنها بالأرقام؛ مثلا من الخطأ أن يقول ممثل المبيعات الخاص لشركة توريد مواد أوليه لزبونه أن شرائك لهذه الصفقة من المواد الأولية سيوفر عليك التكاليف فهنا القيمه مجردة ولكن عليه أن يقول ان شرائك لهذه الصفقة سيوفر عليك 25٪ من تكلفة الشراء ويمكن أن يقوم بالشرح للزبون كيف يتم ذالك هنا تصبح القيمة ملموسة ولابد من الربط بين فوائد استخدام المنتج بدلا من خصائص و مزايا المنتج فهم لا يشترون المنتج لمميزاته فقط بدل أن يتخذون قرار الشراء لاقتناعهم ببعض الفوائد هذه هي المميزات. لذلك لا تتحدث عن الخصائص. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صيغة دعوه عدم الاعتداد بالحجز

تاريخ محافظة المنوفية

قصة حياة لامبورغينى وعدواة بمالك فيرارى وكيف لقنه درسا لم ينساه طوال حياته